poster
24/05/06

مشروع بوابة المملكة – شقق سكنية فاخرة.

اسم الشركة:
شركة الفهد للاستثمار.

موقع المشروع:

الخبر – منطقة الشبيلي – حي الخور – بجوار جسر الملك فهد.

 

نظرة عامة على المشروع:

المشروع يتكون من برج مكون من بدروم ودور أرضي و14 دور متكرر وهوعبارة عن شقق سكنية فاخرة بطراز فريد بالإضافة إلى مسبح ونادي رياضي ومنطقة ترفيهية للأطفال ومقهى ومطعم وواجهة بحرية مميزة ومرسى قوارب لسكان البرج ، ومبنى اخر يتكون من 4 أدوار مواقف للسيارات و2 دور penthouses، كما تتميز واجهات المشروع بمنظر متميز يضفي لمسة جمالية للمنطقة ويعتبر واجهة استثنائية للقادمين من اتجاه دولة البحرين الشقيقة عبر جسر الملك فهد.


مراحل تطور المشروع:

مر المشروع بعدة مراحل أهمها :

1. مرحلة التصميم: تم في هذه المرحلة اختيار مجموعة من ابرز المصممين لإخراج تصاميم فريدة ومتناسقة وجذابة يتناغم فيها جمالية التراث مع روعة الحداثة باستخدام أحدث النظم وأفخم المواد لتحقيق الاهداف المنشودة من التميز والرفاهية.

2. مرحلة التخطيط: تم في هذه المرحلة التخطيط الجيد للمشروع لإخراجه بأفضل جودة وفي أسرع وقت ممكن مع الاستجابة السريعة والفعالة لأي صعوبات أو معوقات أو مخاطر متوقعة أو غير متوقعة.

3. مرحلة التعاقد: تم في هذه المرحلة ترشيح العديد من المقاولين ومقاولين الباطن والموردين المتخصصين والمتميزين في مجال تنفيذ الأبراج السكنية وبعد عدة جولات من الدراسة والتأهيل المسبق تم الاختيار والتعاقد مع أكفأ المقاولين والموردين لإخراج العمل بأفضل جودة تنفيذ وأفضل أداء وسرعة تنفيذ ممكنة.

4. مرحلة التنفيذ : وهي المرحلة الجارية والتي يتم فيها تطبيق المعايير والمواصفات والإجراءات المحدده لتنفيذ الأعمال للوصول للأهداف المذكورة.

 

أهداف المشروع:
يهدف المشروع إلى تحقيق التميز في مجال الاستثمار والتطوير في الأبراج السكنية الفاخرة بتصميماته الداخلية والمناظير الخارجية المتناسقة والمميزة ، كما يهدف إلى تحقيق اقصى درجات الارضاء للعملاء الذين يبحثون عن الراحة والرفاهية والتميز.

 

أبرز معلومات المشروع:

 

الابتكار

1. استخدام نظام ذكي (SMART Hom) من أكبر الشركات العالمية المعتمدة وذلك لسهولة استخدام المستفيد والتحكم بكل ما يخص الوحدة السكنية.

2. استخدام مصاعد بانورامية من شركات عالمية للوحدات الخاصة وذلك لسهولة التنقل بين أدوار الوحدة بطريقة مبتكره.

3. استخدام اضاءة مرئية ذكية لكامل المبنى والمدموجة بطريقة مبتكره مع الزجاج الخارج بالإضافة الى إضاءة مرئية كاملة ف اعلى المبنى للاستفادة منها
في تقديم العروض والمناسبات كاليوم الوطني والتأسيس وغيرها.

الاستدامة

1. استخدام نوعية زجاج عالي الجودة يتماشى مع البيئة الخضراء حيث يحتوي على نسبة ( U-value) تحجب دخول نسبة كببة من حرارة الشمس وذلك لترشيد الطاقة. وقد حازت الشركة على شهادة خاصة لهذه النوعية من الزجاج.

2. استخدام معالج بيئي للخرسانة وذلك للحماية من الاملاح والكبريتات والكلوريدات للمحافظة على البيئة وعمر الخرسانة.

التأثير على المجتمع

1. تعزيز النشاط السكني في المنطقة، من خلال جلب مزيد من الزوار والمستثمرين، مما يزيد من الإيرادات ويعزز النمو الاقتصادي.

2.تعزيزالوعي البيئي بما يؤثرعلى الوعي بقضايا البيئة،ممايسهم في تغيير السلوكيات نحومستقبلأ أفضل.

 

دور الهيئة في تمكين المشروع:

1. منح التراخيص والتصاريح اللازمة للبناء والتطوير العقاري، مما سهل في البدء في تنفيذ المشاريع.

2. تقديم الإرشاد والمشورة حول اللوائح والقوانين المتعلقة بالقطاع العقاري وكيفية الامتثال لها.

3. توفير البيانات والإحصاءات العقارية اللازمة للمساعدة في اتخاذ قرارات استثمارية مدروسة. 

4. تسهيل العمليات الإدارية كالتصديق على وثائق الملكية وإجراءات التحويل والتسجيل.

 

التأثير المستقبلي:

1. يساهم المشروع في تعزيز وزيادة المنافسة في تطوير الأبراج السكنية الفاخرة ذات التشطيب عالي الجودة والمرافق الخدمية المتضمنة في تلك الأبراج.

2. يساهم المشروع في تحسين المظهر الجمالي للمعبر الحدودي عن طريق جسر الملك فهد وذلك للفت انتباه الحركة المرورية لتعزيز استقطاب السياح وكل من يمر بقرب المشروع، حيث يعتبر المشروع معلم وواجه أساسية في تلك المنطقة.