Feb 27, 2024 9:24:00 AM

نائب أمير المنطقة الشرقية يرأس الاجتماع الأول لمؤسسة "تطوير جزيرة دارين وتاروت"

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، رئيس مجلس إدارة مؤسسة " تطوير جزيرة دارين وتاروت"، اليوم في مقر هيئة تطوير المنطقة الشرقية؛ الاجتماع الأول لمجلس إدارة مؤسسة تطوير جزيرة دارين وتاروت، بحضور أعضاء مجلس الإدارة.
وناقش الاجتماع الأول لمجلس إدارة المؤسسة أبرز الأعمال والتوجهات ومنها التوجّه التنموي المعتمد في الجزيرة، والدراسات التي تعمل عليها هيئة تطوير المنطقة الشرقية لتطوير الجزيرة ومنها مبادرة تأهيل قصر دارين والمخطط العام التفصيلي للجزيرة ومتنزه المانجروف البيئي وتأهيل قلعة تاروت وتطوير البلدة القديمة، إضافة إلى أهم الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال.
وأكد سمو نائب أمير المنطقة الشرقية، أن الاجتماع الأول للمجلس يأتي لتسهيل انطلاقة المؤسسة التي أعلن عنها سمو ولي العهد - حفظه الله -، وهدفت لتطوير جزيرة "دارين وتاروت" وفق ثلاث ركائز تراعي المحافظة على الجانب التاريخي والثقافي وإحياء المواقع الطبيعية والبيئية، والارتقاء بجودة الحياة في الجزيرة وتعزيز اقتصادها السياحي.
وقال سموه: "إن المؤسسة ستعمل على الاستفادة من إمكانات الجزيرة، خاصة في جانب الإرث الحضاري والعمق التاريخي الممتد لأكثر من خمسة آلاف عام، وذلك وفق توجيهات القيادة الرشيدة، وبما يحقق تطلعاتها وحرصها على تطوير ونماء جميع مدن المحافظات".
من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة الشرقية المهندس عمر العبداللطيف، أن الاجتماع أثمر عن وضع الأسس لانطلاق أعمال البناء المؤسسي، وستعمل الهيئة وبتوجيه سمو رئيس مجلس الهيئة وبمتابعة ودعم سمو نائبه، على تطوير الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، تماشيًا مع رؤية 2030 ، حيث نوقشت المقومات الاقتصادية والتراثية والسياحية التي تتمتع بها جزيرة تاروت ودارين وأثرها الإيجابي على المجتمع من خلال خلق 104 آلاف فرصة عمل مع زيادة عدد السياح في الجزيرة وصولاً إلى ١.٣٦ مليون سائح بحلول عام ٢٠٣٠.
كما سيعزز دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية والمجتمعية وتستقطب الشركات المحلية والعالمية في القطاعات المستهدفة لرفع اقتصاديات الجزيرة، إضافة لرفع الوعي المجتمعي للمحافظة على الآثار التاريخية في المنطقة.
وتهدف مؤسسة تطوير جزيرة دارين وتاروت إلى رفع تنافسية الجزيرة وجودة الحياة فيها، إضافة لدعم الناتج المحلي بتوفير المزيد من فرص العمل، والإسهام في المحافظة على المواقع البيئية والتاريخية في الجزيرة.
ويتكون أعضاء مجلس الإدارة المعيّنين من أمين المنطقة الشرقية معالي المهندس فهد بن محمد الجبير ممثلًا لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ومعالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي ممثلًا لوزارة البيئة والمياه والزراعة، والرئيس التنفيذي لمركز دعم هيئات التطوير المهندس ياسر بن سليمان الداود، والرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة الشرقية المهندس عمر بن صالح العبداللطيف، والمشرف على وكالة شؤون الشركات والمحجوزات المهندس محمد بن إبراهيم الخراشي ممثلًا لوزارة الطاقة، والوكيل المساعد للوجهات السياحية ماجد بن مسفر الغامدي ممثلًا لوزارة السياحة.

Latest News

image
10 June 2024
"لجنة الحج والإسكان والخدمات بمجلس الشورى في زيارة لمقر هيئة تطوير المنطقة الشرقية"

لجنة الحج والإسكان والخدمات بمجلس الشورى برئاسة معالي الأستاذ محمد بن حمود المزيد؛ في زيارة لمقر هيئة تطوير المنطقة الشرقية بحضور سعادة الرئيس التنفيذي المهندس عمر العبداللطيف وعدد من القيادات للتعرف على أدوار الهيئة وأبرز المشاريع التنموية في المنطقة الشرقية ويضم وفد مجلس الشورى برئاسة معالي الأستاذ محمد المزيد، أعضاء المجلس د.حسين الشريف نائب رئيس لجنة الحج والإسكان، وم. إبراهيم آل دغرير، و أ. سعد العتيبي، و أ. كوثر الأربش، و م. محمد العلي، وم. نبيه البراهيم، وأ.فضل البوعينين وفد من هيئة تطوير المنطقة الشرقية بقيادة سعادة الرئيس التنفيذي المهندس عمر العبداللطيف يزور الشركة السعودية للكهرباء بحضور رئيس القطاع الشرقي بالشركة السعودية للكهرباء سعادة المهندس فؤاد العبد القادر؛ وذلك لبحث أوجه التعاون بين الطرفين لدعم التنمية في المنطقة الشرقية

Read more